* Bienvenue sur le site de SIDI-IDIR*/ مرحبا بكم
bienvenu cher(e) visiteur
ansuf yessek a yinebgui
مرحبا بك عزيزي الزائر
clock islamic
Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Derniers sujets
» Ath ourtilane - azrew iflane 27 Mai 2015
Lun 22 Mai 2017 - 17:15 par AMAZIGH

» Ce que l’Islam peut apporter à la science moderne
Jeu 24 Mar 2016 - 22:54 par AMAZIGH

» La Naissance de l'Islam (Arte - Le Coran, aux Origines du Livre)
Jeu 24 Mar 2016 - 22:48 par AMAZIGH

» video drole de chute wallah tu va essaye de ne pas rire
Jeu 24 Mar 2016 - 22:22 par AMAZIGH

» elhadra a tawrirt
Jeu 24 Mar 2016 - 22:16 par AMAZIGH

» Jeunesse D'El Main a Tizi, ilamzayen n y Ilmayen g Tizi
Jeu 24 Mar 2016 - 22:04 par AMAZIGH

» El Main Sur Echourouk TV
Jeu 24 Mar 2016 - 22:00 par AMAZIGH

» video sidi idir Mai 2015
Jeu 24 Mar 2016 - 21:54 par AMAZIGH

» MATOUB LOUNES INEDIT(privé)1994
Jeu 24 Mar 2016 - 21:51 par AMAZIGH

Navigation
 Portail
 Index
 Membres
 Profil
 FAQ
 Rechercher
Partenaires
Forum gratuit



Tchat Blablaland


Juillet 2017
DimLunMarMerJeuVenSam
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

Calendrier Calendrier

infos bgayet
iphone
KABYLIE news
infos Algerie
EL-WATAN
compteur

les résultas des BEM sont faibles quelque soit le pourcentage de reussite

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

les résultas des BEM sont faibles quelque soit le pourcentage de reussite

Message par Abdelkrim BOUDJENAH le Dim 13 Juin 2010 - 10:24

أخبار الوطن
النقابة الوطنية لعمال التربية تنتقد نظام الانتقال من طور إلى آخر
نتائج شهادة المتوسط ضعيفة مهما كانت نسبة النجاح المعلنة

كشفت النقابة الوطنية لعمال التربية عن ضعف مردود المترشحين في امتحانات شهادة التعليم المتوسط، حسب تأكيدات الأساتذة المصحّحين، الذين لاحظوا كثرة الإجابات الخاطئة في مواد الرياضيات والفرنسية والانجليزية.
وأشار الأمين العام للنقابة بوجناح عبد الكريم، إلى أنه مهما كانت نسبة النجاح التي ستعلن عنها وزارة التربية فهي لا تعكس مطلقا، حسبه، حقيقة ما هو موجود في الميدان. وأضاف قائلا بأن الأصل في الأزمة التي يشهدها القطاع في مجال الانتقال من طور إلى طور آخر أن تأخذ الوصاية بالأسباب حتى تتوصل إلى معالجة المشكلة من الجذور ومعنى ذلك أنها أضحت مطالبة بالحرص على إنهاء البرامج والمناهج في آجالها وعن طريق احترام الجدول الزمني المخصص لها وليس بواسطة اعتماد سياسة الحشو والتسرّع، مثلما هو عليه الحال في معظم المؤسسات التربوية عبر الوطن.
وبالإضافة إلى الإضرابات التي لها تأثير لا يستهان به على مسار تطبيق البرامج الدراسية، فإن محدثنا فسّر عجز التلاميذ عن حل التمارين في الدورة الحالية لاختبارات الطور المتوسط إلى سوء برمجة الدروس، حيث أن غالبتيها أعد بناء على دروس الفصل الثالث ولأن امتحانات نهاية هذا الطور لا تحدد فيها دروس العتبة مثلما هو الشأن في شهادة البكالوريا فإن معظم التلاميذ أصيبوا بحالة ارتباك بمجرد قراءتهم لمواضيع الامتحانات ومنهم من أغمي عليه من شدة الخوف وكلها حالات ناتجة أيضا، حسب بوجناح، عن غياب التكفل النفسي للتلاميذ والذي يقتضي إشراك الأولياء وأهل الاختصاص.
في هذا الإطار حذّر ذات المسؤول النقابي من تداعيات عدم اكتراث السلطات بتدني مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ ويظهر ذلك جليا في عدد الراسبين في السنة الأولى متوسط والسنة الأولى ثانوي أي مباشرة بعد اجتيازهم لامتحانات نهاية الطور ومرورهم إلى الطور الموالي، لكن سرعان ما ينكشف أمر ''الترقيع'' الذي تلجأ إليه الوصاية من أجل مساعدة التلاميذ على الانتقال إلى مرحلة جديدة وإيهام الجميع بأن هذا النجاح مستحق وهنا تكمن ''المغالطة'' التي ترمي في نهاية المطاف إلى إضفاء المصداقية على الشهادة أكثر من أي شيء آخر.
[right]

Abdelkrim BOUDJENAH

Nombre de messages : 26
Age : 56
Points : 5428
Réputation : 0
Date d'inscription : 19/03/2010

Voir le profil de l'utilisateur http://www.snte.dz

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum